Menu

«ديلي ميل»: الملك سلمان يتنازل عن السلطة لولي العهد خلال أيام

نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني، عن مصدر مقرب من العائلة الملكية السعودية، أن الملك سلمان بن عبد العزيز، ينوي التنازل عن السلطة لولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، الأسبوع المقبل.

إقرأ المزيد...

الشعراوي أحد أئمة أمتنا : بقلم طلال عبد الكريم

يعتبر الشيخ محمد متولي الشعراوي امام الدعاة في عصرنا الحاضر، الشيخ الشعراوي عالم جليل، له كتب ومحاضرات دينية قرأتها واستفادت منها كل الطوائف، والدلالة على ذلك كثرة الاستشهاد بأقواله وأحاديثه وتفاسيره المحببة الى القلب، فمن هو الشيخ الشعراوي؟.. انه علمٌ بارز من أعلام الدعوة الإسلامية، وإمام فرض نفسه لبساطته وسلاسة بيانه وطريقته المبتكرة على الساحة الدعوية، فحفر لنفسه فيها مكاناً بارزاً كواحد من كبار المفسرين، وكصاحب أول تفسير شفوي كامل للقرآن الكريم، فهو أول من قدم علم الرازي والطبري والقرطبي وابن كثير وغيرهم، سهلاً ميسوراً تتسابق إلى سماعه العوام قبل العلماء، والعلماء قبل العوام.

إقرأ المزيد...

أكثر من 70 ألف واقعة اعتداء جنسي في الجيش الأمريكي خلال عام

واشنطن- (الأناضول): كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، اليوم الجمعة، عن وقوع ما يزيد عن 70 ألف اعتداء جنسي على مجندين أمريكيين خلال عام واحد، بحسب مصدر إعلامي محلي.

إقرأ المزيد...

«الشروق» تصدر 3 أعمال جديدة للأديب محمد المخزنجي

أعلن المهندس إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الشروق»، عودة الكاتب الصحفي الدكتور محمد المخزنجي، الذي وصفه بالأديب المبدع لإثراء المكتبة العربية بعد انقطاع لسنوات، بثلاثة أعمال جديدة دفعة واحدة نسج خيوط جمالها في تأني وتبتل وإتقان.

إقرأ المزيد...

مصر تستدعي سفراء دول غربية انتقدت احتجاز محام حقوقي

أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبوزيد باستدعاء سفراء ألمانيا وإيطاليا وهولندا، لتقديم احتجاج رسمي شديد اللهجة على البيان الصادر عن هذه الدول بشأن ظروف وملابسات احتجاز المحامي إبراهيم متولي حجازي.

إقرأ المزيد...

دمشق: مسؤول أمريكي التقى رئيس جهاز أمن النظام السوري

بيروت ـ رويترز: قال مسؤول بارز مقرب من دمشق لرويترز أمس، إن مسؤولا أمريكيا كبيرا التقى مع رئيس جهاز أمن النظام السوري في دمشق هذا الأسبوع، في أرفع زيارة إلى سوريا يقوم بها مسؤول أمريكي منذ بدء الحرب في 2011. وسافر المسؤول الأمريكي إلى دمشق عبر لبنان.

إقرأ المزيد...

نجاة قائد أمن حماس من محاولة اغتيال وفتح والفصائل تدين العمل «الجبان»

غزة – «القدس العربي» – من أشرف الهور: نجا قائد قوى الأمن الداخلي في قطاع غزة، اللواء توفيق أبو نعيم، أمس، من محاولة اغتيال في وسط قطاع غزة. وأصيب أبو نعيم بجروح متوسطة عندما انفجرت عبوة ناسفة بسيارته بينما كان يهم بفتحها بعد أداء صلاة الجمعة، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 

إقرأ المزيد...

مقتل 52 عسكرياً في اشتباكات مع متشددين في مصر

قتل 52 عنصراً على الأقل وأصيب ستة من الشرطة والجيش في مصر نتيجة اشتباكات وقعت أمس (الجمعة)، مع متشددين في منطقة الواحات البحرية على بعد أقل من 200 كيلومتر جنوب غربي القاهرة.

إقرأ المزيد...

الغنوشي: الديمقراطية من أصل الإسلام والجهاد فرض لتحرير المظلومين

“القدس العربي”- (وكالات): قال رئيس “حركة النهضة” التونسية راشد الغنوشي، إن “الديمقراطية من أصل الإسلام الذي لم يقر الجهاد لفرض الدين بالسلاح، وإنما لتحرير الشعوب المظلومة حتى لو لم تكن مسلمة”، مبيناً أن “هناك بعض المتشددين يفهمون الجهاد بشكل خاطئ”.

إقرأ المزيد...

أمازون ومايكروسوفت «انتهكتا» الملكية الفكرية لقبيلة من الأمريكيين الأصليين

رفعت قبيلة من سكان أمريكا الأصليين دعوى قضائية ضد شركتي أمازون ومايكروسوفت بتهمة انتهاكهما براءات اختراع لمعاجلة البيانات مسجلة باسمها.

إقرأ المزيد...
الاشتراك في هذه خدمة RSS
Info for bonus Review bet365 here.